الأسئلة الشائعة

الجهات الحكومية ومنسوبيها، والجمهور العام.

تهدف الهيئة إلى الإسهام في تحقيق كفاءة الإنفاق في الجهات الحكومية، والارتقاء بجودة المشروعات والأصول والمرافق، وتخطيط البنية التحتية، والبرامج والمبادرات والعمليات التشغيلية الممولة من الميزانية العامة للدولة، ومتابعة تنفيذ تلك الجهات للبرامج والمبادرات الخاصة بها بما يحقق أهداف الهيئة.

تطرح الفرص الوظيفية في منصة الهيئة للوظائف / منصة جدارات "حسب المناسب".

تقدم الهيئة برنامج صناع المستقبل ( التدريب التعاوني ) يعلن عن إتاحة التسجيل فيه كل فصل دراسي عبر منصات التواصل الاجتماعي للهيئة. التقديم من خلال منصة الهيئة للوظائف.

يمكن الوصول إلى الدليل الوطني لإدارة المشاريع عبر بوابة المعرفة في الموقع الرسمي لهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، حيث يمكن الاطلاع عليه وتحميل محتوياته باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك من خلال مركز المعرفة.

المرافق والأصول، المشاريع، التمكين وبناء القدرات، المشتريات الحكومية، السياسات والدراسات.

نعم تقدم الهيئة دليلاً إرشادياً مكون من سبع خطوات لإعداد منهجيات ودراسات السعة والطلب، أما بالنسبة للنماذج فهي مطورة من الجهة المقدمة للدراسة بناء على احتياجها للمشاريع الرأسمالية، ومبنية على الخطوات السبع المذكورة ضمن الدليل الإرشادي للسعة والطلب.

عبر بوابة التوظيف ضمن الصفحة الرئيسية في الموقع.

يمكنك الدخول عبر النفاذ الوطني.

يمكن الوصول إلى الدليل الوطني لإدارة الأصول والمرافق عبر بوابة المعرفة في الموقع الرسمي لهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، حيث يمكن الاطلاع عليه وتحميل محتوياته باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك من خلال مركز المعرفة.

عبر التقدم للمنافسة عن طريق الإعلان الخاص بها في منصة اعتماد

يمكن لشركات القطاع الخاص التسجيل في قاعدة بيانات الموردين لهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية واختيار المجالات الفنية المتخصصة للشركة، وسيتم إشعار المسجلين دوماً بأحدث الاتفاقيات الإطارية النشطة.
يمكنكم التسجيل عبر زيارة أيقونة منصة اكسبرو – منصة الشراء الحكومي الموحد

يكون الاستثناء عبر استلام طلب رسمي من مسؤولي الإركاب الحكومي / صاحب الصلاحية (في حالة اختلافه عن مسئول الإركاب) بالجهات الحكومية سواء من خلال القنوات الرسمية بخطاب رسمي أو البريد الإلكتروني، وسيتم الرد بعد دراسة طلب التمديد الاستثنائي مع ذكر سبب التمديد.

الاتفاقيات الإطارية على مستوى الجهة الحكومية التي يمكن طرح الاحتياج من خلالها في اتفاقية إطارية حسب المادة 32 من لائحة نظام المنافسات والمشتريات الحكومية، وبحسب المادة 33 من النظام، ويكون التعاقد من خلال الاتفاقية الإطارية في الحالات الآتية: 1- إذا ظهرت الحاجة إلى التعاقد على نحو متكرر للحصول على السلع أو الأعمال أو الخدمات 2- إذا كان من المتوقع مستقبلاً وجود حاجة إلى شراء السلع والخدمات، نظراً لطبيعة السلع والخدمات المطلوبة 3- إذا ظهرت الحاجة للتعامل مع الحالات الطارئة ويمكن الاستعانة بالأدلة الإرشادية المنشورة في مركز المعرفة المالية لدى وزارة المالية وفق الرابط أدناه (https://www.mof.gov.sa/Knowledgecenter/newGovTendandProcLow/Pages/Indicative.aspx)

يمكن للجهة الحكومية إصدار وثائق التأمين عبر منصة سوق اعتماد بالخطوات التالية:
- بعد الدخول على الخدمة يقوم صاحب صلاحية "إنشاء الطلب" بتعبئة بيانات الطلب والنموذج الموضح بالمنصة وإرفاقه. 
- بعد ذلك يدققه صاحب صلاحية "تدقيق الطلب" ويؤكده. 
- بعد تأكيد الطلب، سيتاح لمقدمي الخدمة تقديم عروضهم على المنصة.
- وعند انتهاء فترة تلقي العروض، سيتاح لصاحب صلاحية "اعتماد أمر الشراء" الترسية على العرض الأقل.
- وليتم إنشاء خطة الدفع والفواتير من قبل النظام، يتوجب على مقدم الخدمة سداد قيمة المقابل المالي.
- بعد ذلك، سيتاح لمقدم الخدمة تأكيد الفواتير بحسب تاريخ استحقاقها، ولإكمال إجراءات الدفع يقوم صاحب صلاحية "معتمد الفاتورة" بالجهة باعتماد - الفاتورة ليقوم النظام بإنشاء المطالبة المالية.
- كما يتاح للجهات الحكومية الإضافة والحذف على الوثيقة خلال فترة التعاقد عن طريق خدمة الإضافة والحذف على المنصة.